القائمة الرئيسية

الصفحات

من هو الرسول محمد صلى الله عليه وسلم | من هو النبي محمد صلى الله عليه وسلم

من هو الرسول محمد صلى الله عليه وسلم | من هو النبي محمد صلى الله عليه وسلم

من هو الرسول محمد صلى الله عليه وسلم | من هو النبي محمد صلى الله عليه وسلم





                 قال الشيخ احمد ديدات رحمه الله


 مقولة رائعه


أن الأسلام بك أو بدونك سينتصر ..أما أنت ..فبدون ألأسلام ستخسر وتضيع ..

ومعا إلي فصول هذا الكتاب ونبدء أن شاء الله تعالي ،

 

                           مع الباب الأول ....



من هو النبي الكريم محمد (ص) وما هي صفاته



    إن النبي  له صفتان


1- صفه جلال


2- صفه جمال




 بخلاف جمال سيدنا يوسف عليه السلام فسيدنا يوسف نال شطر الجمال ولكن الجماله كله ما حاذه الا سيد الوجود محمد رسول الله صلي الله عليه وسلم.



ولذلك إفتتنت نساء مصر بيوسف عليه السلام ولاكن نساء العرب لن تفتتن بجمال المصطفي صلي الله عليه وسلم لان جمال المصطفي كساه الله بالجلال والجمال والوقار.



يقول ( الأمام علي ) اريد ان انظر الي جبهته فطارت أستطيع أن أحضر وطارت أنظر الي الأرض لانني لا أستطيع أن أنظر الي القمر المنير محمد رسول الله.



الأمر الثاني هو ان الرجل لا يجيد وصف الرجل فقل لاذكي رجل ولو صادقته من العمر سنين أتسطيع أن ترسمني لا يستطيع مهما أوتي من اللتماسه والألماعيه مهما أوتي من العبقريه والحنكه والحمكه والحصافه والفصاحه ولاكن الأنثي إذا التقيت معها ربع ساعه فقط إذا كانت حره وفحله إذا كانت حصانا ورزانا وفارقتها بعد ربع ساعه تصفك من منبت شعرك الي أخمس قدميك.




ولذلك البدويه رسمت لنا صوره النبي الهاشمي محمد صلي الله عليه وسلم واسمع وصفها من افصح امراة في التاريخ عندما رأت النبي محمد صلي الله عليه وسلم وكان مطارد من أربعين رجلا يمثلون أربعين قبيله من قريش ومعه أبي بكر الصديق وعامر بن فهيرا وعبدالله بن اوريقت وكان النبي يمشي علي ساحل جده فراء خيمه البدويه ام معبد ولا يعرفها ولا تعرف من هو فاقبل اليها قائلا يأمة الله أعطيني شي من الطعام أنا واقرابي جائعون فابتسمت العجوز وقالت يرعاك الله اذهب الي شيخ القبيله هناك تجد القرا والسخاء والبذخ والعطاء عنده فانا أمراة عجوز كبيره في السن أضنيا الدهر بنابه واناخ عليا بكلكه ومزقني بتطاوله وهذه السنه جذباء وصحراء الجزيره العربيه قاحله لم تبقي لنا قيرا ولا قطميرا ولا قليلا ولا كثيرا وذهب جوزي ابو معبد  الي الصحراء يسوق اعنجز عجافا لا تبض الواحده منهم بقطره من لبن وخلف لي هذه الشاه التي لا تحلب قط ابدا.



فأبتسم الحبيب المصطفي صلي الله عليه وسلم وقال يأمة الله اعطيني الاناء قالت يارجل أقول لك لا تحلب قال أعطيني الأناء وكفي تقول أعطيته الأناء فقلت له ما أسمك قال لها انا عبد الله قالت له كلنا عبيد لله خبرني عن أسمك الحقيقي ما أخبرها الحبيب المصطفي عن أسمه لانه مطارت من قبل أربعين قبيله يمثلهم أربعين رجلا من قريش بقياده زعيم الجهاله العربيه ابي جهل عمر بن هشام.



فالنبي المصطفي كان يحارب من ثلاث قنوات قناه في مكه اطفاها في أول لقاء له يوم بدر وسحقا براثنت الشرك والوثنيه ولاكن فوجئ بقناتين في المدينه قناه بقياده عبدالله بن سبأ وهي موجوده وقناة اخري وهي اخطر من فئة اليهود بقياده عبدالله بن اوبي بن سلول وهي موجوده في العالم العربي .




قال لها انا عبد الله قالت له من أي القبال أنت من اي الاماكن انت قال لها انا من ما .




اللبيبب تكفيه الأشاره فالنبي صلي الله عليه وسلم اخذ بالاسباب خاف ان بلغها واخبرها عن أسمه ومن أين , أن تخبر قريش فيطاردونه من هنا سلمته الكوب فأوم الي الشاه وقال لها تعالي يأمة الله فجأة الشاة تشم قدميه الشريفتين وضع المصطفي يده علي ضرتها وقال بسم الله فأمتلأ ضرع الشاه حليبا وقال مكي يأمراه وسميت مكه بمكه نسبه للبدو قديما كانوا يرعون البدن والأبل يقولوا مك الفصيل ثدي أمه والله سماها مكه لما أشتهر علي اللسنة العرب القدامي .


من هو الرسول محمد للاطفال,من هو الرسول محمد عليه الصلاة والسلام,من هو الرسول محمد ص,من هو الرسول محمد بالانجليزي


قال له أنت اولي بالشرب مني قال لها ساقي القوم خادمهم ومن الذي حل في خيمه ام معبد حل في خيمتها رجلا واي رجل إن القمر الذي يسطع في علياء السماء يستحي أن يباهي نور رسول الله صلي الله عليه وسلم .



يام معبد هذا محمد وهذا طه وهذا يس هذا بطل المعارك هذا سيد الأولين والأخرين وحبيب رب العالمين .



وشرب اترابه وشرب النبي المصطفي أخرهم وتوجه واطلق ساقيه للريح شطر يثرب التي ستكون فيما بعد المدينه المنوره.



وعند المساء أقبل أبو معبد من رعي مر في سنه قاحله قال لها ياأمراه تركتك مصفرة الشدقين أري شدقيكي منورين وأري حليب ولا حلوب عندنا فهزت العربيه رأسها وقالت يابي معبد او لا تعلم من الذي مر في خيمتنا قال لها من قالت له رجل مبارك قال لها صفيه لي .



كاأمرأة هو كان مطارد كم احدقت أذا ما أجمل المصطفي ما احلاه ما ابهاه ما اصفاه ما انقاه لماذ لا نعلم سيرته العطره لابنائنا علي كل المستويات.



قال لها صفيه لي قالت له يأبي معبد

رأيت رجلا ظاهر الوضاءه حسن الخلق مليح الوجه لم تعبه ثجلا ولم تذر به صعلا هو قسيم وسيم رأيته أزجا أقرن أحور أكحل في عينيه دعج وفي اشفاره وطف وفي صوته صحل وفي عنقه سطع وفي لحيته كثافه اذا صمد فعليه الوقار واذا تكلم سما وعلاه البهاء حلو المنطق فصلا لا هزر ولا نزر كأن منطقه خرزات نظم ينحدر فهو أبهي الناس وأجمله من بعيد وأحسنه من قريب ربعة من القوم ليس بالطويل ولا بالقصير لا تنساه عين من طول ولا تقتحمه عين من قصر أنظر الثلاثه وجه وأحسنهم قدا غصنا بين غصنين له رفقاء أذا تكلم أستمعوا لكلامه وأذا امر أبتدرو لامره فهو محفود محشود غير عابث ولا مفند.



فهز الرجل الزكي رأسه وقال يأويلك اوا تعلمين من هو قالت ومن هو قال لها هذا محمد هذا صاحب قريش هذا محمد فأصابت العجوز قشعريره وأنتابها البكاء قالت تعسي لي وطرحا لو علمت أن هذا الذي حل في خيمتي هو محمد لذبحت له هذه الشاة أن أدركته لادخلنه دينه .



 سيدي ما أحلاك ما أصفاك أدركت العراقيه بسليقتها وفطرتها عظمتك وجمالك دون ان تعرفك.



هذا هو الجانب الخلوقي أما الجانب العقلي والخلقي وسأخرج هويه الحبيب المصطفي محمد صلي الله عليه وسلم حتي تعلموا اولادكم وأبنائكم وبناتكم .



هويه وثقافه النبي الذي تمتد من عبدالله الي سيدنا ادام عليه السلام وبكل فخرا ومن امنه الي حواء وبكل فخرا قولوا لابنئكم هذا محمد يوم وصفه العربي وقال.



هذا محمد بن عبدالله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن حكيم بن مره بن كعب بن لوئ بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانه بن خزيمه بن مدركة بن ألياس بن مدر بن نظار بن معد بن عدنان بن اسماعيل بن ابراهيم بن تارخ بن شالخ بن عابره بن فالخ بن ناحورا بن يعرب بن قحطان بن سميد بن عاديه بن مضاد بن عمر بن ارفخشيد بن سام بن نوح بن ادريس بن شيث بن ادم عليهم السلام جميعا




هذه ثقافتكم تعلموها وعلموها لاولادكم حتي يعمل الأوربيون أننا مثقفون ونحن نصدر الثقافه والحضاره أجمع.


 

وجميعا نعلم ان القراءن أعترف بالأنبياء والمرسلين بأن جميعا خلقنا من التراب ولكن سيدنا عيسي عليه السلام خلق من روح الله ولاكن هذا لا يجعله الا رسول كما قال الله وقال القران وقال عيسي عليه السلام علي لسانه بانه روسول من الله وليس أله كما يقولوا ويدعون من عندهم وما هو من عند الله الواحد الأحد الفرض الصمت الذي لم يلد ولم يولد ويلم يكن له كفوا أحد

 

 من هو الرسول الذي جاء قبل محمد,من هو النبي الذي بعث قبل محمد,من هو النبي محمد عليه الصلاة والسلام,من هو جد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم




هو :- محمد بن عبدالله بن عبد المطلب بن هاشم بن مناف بن قصي بن كلاب

وهو من قبيلة قرشي هاشمي ، وكنيتة (ص) أبو القاسم


أمه :- أمنة بنت وهب بن عبد مناف بن زهرة بن كلاب ،قبيلتها قرشيه زهرية


ولادته :- ولد (ص) بمكه في دار عمه أبي طالب يوم الأثنين 12 ربيع الأول من عام الفيل الموافق إبريل /نيسان عام 571 للميلاد


أسماؤه :- محمد ،أحمد ،الحاشر ،الماحي ،العاقب ،المقفي ،نبي التوبه ،نبي الرحمة


عدد أولاده:- الذكور هم ثلاث ، القاسم ، وعبد الله ، وإبراهيم


عدد أولاده:- الاناث هم أربعة ، زينب ،ورقيه ،وأم كلثوم ، وفاطمه


عدد أعمامه:- هم تسعه ، العباس ،وحمزه ،وأبا طالب ،والزوبير ،الإلحارث ،وحجلا ،والقوم ،وضرا ،روأبا ،لهب ، ولم يسلم منهم إلا حمزه ، والعباس


عدد عماته:-  وهم سته ، صفيه ،وعاتكه ، وأروي ،وأميمه ،برة ، وأم حكيم

أسلمت منهن صفيه واختلف في عاتكه وأروي صحيح بعضهم إبلام أروي ،


وأخواله:- بني زهرة ،بالمدينه المنوره من أخواله ،سعد بن أبي وقاص


جدة:- النبي (ص) أم عبدالله والد الرسول الكريم ،فاطمه بنت عمرو بن عمران بن مخزوم بن يقظه بن مرة


غزواته :- غزا الرسول (ص) سبعا وعشرون غزوه قاتل في تسعه


حجه وإعتماره :- حج الرسول الكريم حجة واحدة وأعتمر أربع


توفي :- توفي النبي (ص) يوم الأثنين لثنتي عشر ليلة خلت من ربيع الأول


عمره :- كان النبي (ص) عمره حين توفي ثلاثه وستون سنة ،منها أربعون سنه قبل النبوة ، وثلاث وعشرون نبيا ورسولا ،سنة منها ثلاث عشره سنه في مكه وعشرة سنين بالمدينة


زوجاته :- وهم أمهات المؤمنين رضي الله عنهم وهم أحدي عشر زوجه

خديجه بنت خويلد ، سوده بنت زمعه العامريه ، عائشه بنت أبي بكر الصديق ، حفصه بنت عمر بن الخطاب ، زينب بنت جحش الأسدي، أم سلمه هند بنت أبي أميه المخزوميه ، أم حبيبه رمله بنت أبي سفيان ، جويريه بنت الحارث ،صفيه بنت حي بن الخطاب ،ميمونه بنت خزيمه ،زينب بنت خزيمه ، رض الله عنهم جميعا .


السراري :-  فالمعروف أنه أسري بأثنين ،ماريا القبطيه والدة إبراهيم ، وريحانا بنت زيد القراظيه ،وأضاف بعضهم أثنين أخرين والله اعلم .


من هو وصي النبي محمد,من هو النبي محمد صلى الله عليه وسلم للاطفال,من هو اخر نبي قبل الرسول محمد,ما هو اسم الرسول محمد كامل,من هو كاتب الرسول محمد,من هو الرسول الذي كان قبل سيدنا محمد,من هو الرسول قبل محمد,ما هو دين النبي محمد قبل الاسلام,ما هو اسم النبي محمد قبل الاسلام



للمزيد من المعلومات الدينيه والإسلاميه عن حياة الرسول محمد صل الله عليه وسلم إضغط هنا


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع