القائمة الرئيسية

الصفحات

المحرمات في الدين الاسلامي | قواعد الدين الاسلامي اوسع نطاقا من قواعد القانون

 

المحرمات في الدين الاسلامي | قواعد الدين الاسلامي اوسع نطاقا من قواعد القانون

المحرمات في الدين الاسلامي | قواعد الدين الاسلامي اوسع نطاقا من قواعد القانون




-تطيب وتعطر المرأة وبعض الفتيات عن خروجهم من المنزل

 



وهذا يحدث كثيرا وكثيرا في عصرنا الحالي رغم التحذيرات الشديده التي وصي بها النبي الكريم محمد صل الله عليه وسلم عندما قال (( أيما امرأة إستعطرت ثم مرت علي قوم ليجدوا ريحها فهي زانية )) وبعض النساء  والبنات في غفله وأستهانه بهذه الوصايا والتحذيرات التي يجب أن تاخذ بها وتطبقها في حياتها اليوميه لعدم حوث بعض الفتن بين البشر والدخول في المعاصي التي تؤدي الي النار والعياذ بالله .

 


بل أن الشريعة الأسلاميه شددت وحظرت علي من وضعت بعض البرفانات والروائح والتطيب بأن تغتسل كغسل الجنابة إذا أراردت الخروج ولو الي المسجد , قال المصطفي صل الله عليه وسلم (( إيما امرأة تطيبت ثم خرجت إلي المسجد ليوجد ريحها لم يقبل منها صلاة حتي تغتسل إغتسالها من الجنابة )) فيجب علي المرأة عدم إستعمال هذه العطور النفاذه في الأسواق وبعض المجتمعات الأختلاط وحتي في المساجد في الصلوات المفروضه .



 الدين الاسلامي كرم المراة,الدين الاسلامي دين تسامح,الدين الإسلامي يوازن بين حق الفرد وحق المجتمع,الدين الاسلامي يدعونا الى,الدين الاسلامي يسر وليس عسر,الدين الاسلامي يحث على طلب العلم

 




-من المحرمات أيضا ( تعمد النظر إلي المرأة )

 

 


قال الله تعالي (( قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكي لهم إن الله خبير بما يصنعون )) صدق الله العظيم  .

 


وقال تعالي (( وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن )) صدق الله العظيم ..

 


فيجب علي كل مسلم عاقل وكل مسلمه مؤمنه بالله ألا يجب عدم النظر الي بعضهم بغرض الشهوه والتمتع من أجسادهم بعضهم البعض , ويحرم أيضا نظر الرجل الي عورة الرجل , وكذلك النساء لا يجب نظر للمرأة لعورة المرأة لأن هذا يجعل بأثارة وحدوث الشهوات والإثاره والوصول الي المعاصي التي تغضب الله عز وجل .


 الدين الاسلامى يدعو الى التسامح,الدين الاسلامي يحث على التعاون,الدين الاسلامي وحقوق الانسان,الدين الاسلامي والاخلاق,الدين الإسلامي والعلم,الدين الإسلامي والحياة,الدين الاسلامي والتسامح


 

-من المحرمات التي إستهان بها الناس في هذا الزمان هي ( الدياثة )

 



والمعروف عن الدياثة بأن الشخص الذي لا يغار علي بيتة ولا علي أهل بيته يسمي بالديوث والعياذ بالله , عن ابن عمر رضي الله عنهما مرفوعا (( ثلاثة قد حرم الله عليهم الجنة , مدمن الخمر , والعاق , والديوث الذي يقر في أهل الخبث )) .

 


ومن بعض صورة الدياثة في عصرنا هذا , الإغضاء عن البنت أو المرأة في البيت وهي تتصل ببعض الرجال والشباب ويحدث بينهم بعض المغازلات , ويراها والدها أو زوجها ولا يفعل شي حينها , فهذا يسمي بالديوث , ومن يترك إحدي بناته أو زوجاته تركب مع شخص غريب سيارته ولم يفعل شي , والذي يرضي علي زوجاته وبناته بالخروج من المنزل بدون حجاب وتتعطر وتتزين ويكون راضي علي هذا الأفعال هذا يسمي ديوث والعياذ بالله .



المحرمات في الدين الاسلامي,ماهي المحرمات في الدين الاسلامي,قواعد الدين الاسلامي اوسع نطاقا من قواعد القانون,ما هي قواعد الدين الاسلامي,قواعد الدين,الدين الاسلامي هو الحق,الدين الاسلامي pdf,الدين الإسلامي الصحيح,الدين الإسلامي بالانجليزي




للمزيد من المعلومات الإسلاميه ومعرفة ما هي المحرمات في الدين الاسلامي إضغط هنا 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع